معالي السيد نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي يزور غرفة تجارة بغداد

افتتاح منتدى ألاعمال والاستثمار العراقي-الاوربي السنوي الثاني في اثينا

توقيع لتفاقية تعاون مشترك بين اتحاد الغرف العراقية والسورية

وفد غرفة تجارة بغداد الى لبنان

افتتاح المؤتمر الاقتصادي السنوي الرابع لغرفة تجارة بغداد

صفحتنا على الفيس بوك

من معرض المرئيات


جعفر الحمداني رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية

ابحث بالاسماء التجارية

من معرض الصور

خريطة زوار الموقع

شارك بصوتك

ماهو رأيك بأداء غرفة تجارة بغداد؟

 جيدجداً
 جيد
 غير مقنع
النتيجة

الدليل التجاري

تفاصيل الخبر

تقرير عن نشاط الغرفة بخصوص حريق الكرادة


2017-07-04

تقرير عن نشاط الغرفة بخصوص حريق الكرادة

بجهود متواصله من الأستاذ جعفر الحمداني وأعضاء مجلس الأدارة لمساعدة متضرري حريق الكرادة أصدر المجلس قرار بالمساهمة بأعادة اصلاح الضرر الذي أصاب البناية وتم رصد مبلغ لذلك عقدت عدة اجتماعات لهذا الغرض الا أن الفحص المختبري الذي أجري من قبل جامعة بغداد والجامعه التكنلوجيا وجامعة النهرين أكد القسم الهندسي على ان البناية متضررة بشكل  كامل وان الاعمدة والسقوف لايمكن اصلاحها وان هدم البناية واعادتها من جديدة هو الاجراء الواجب تنفيذه وتبنى مجلس الوزراء وامانه بغداد هذا الرأي .

عقدت عدة اجتماعات لهذا الغرض في المنطقة الخضراء دائرة المنظمات بحضور السيد جعفر الحمداني رئيس الغرفة والسيد حكمت الدقاق عضو مجلس الادارة  ومديرعام دائرة المنظمات الاستاذ  محمد طاهر التميمي  وعضو مجلس محافظة بغداد السيد حسون الربيعي  والدكتور شاكر البدري الخبير الهندسي في امانة بغداد واصحاب بناية الليث واتخذ قرار الهدم .

ولتنفيذ  هذا الاجراء عقدت عدة اجتماعات لتذليل العقبات ومن اجل وضع مشروع البناء بشكله القانوني والهندسي عقد اجتماع في دار ضيافة مجلس الوزراء  وبدعوة من الدكتور مهدي العلاق مدير عام مجلس الوزراء وبحضور من  السيد حسون الربيعي عضو مجلس محافظة بغداد – ومدير وحدة الكرادة الشرقية الاستاذ سمير والسيد حكمت الدقاق عضو مجلس الغرفة ممثلا عن السيد رئيس الغرفة الذي لم يحضر الاجتماع لوجود التزام سابق بنفس الوقت وحضر الاجتماع كذلك عضو الهيئة الاستشارية السيد سهيل الخوام .

تقرر في هذا الاجتماع ان :

1-    هدم البناية من قبل امانة بغداد وكذلك رفع الانقاض .

2-    يتم البناء من قبل الشركة العائدة لصاحب البناية لتسهيل الامور وأكمال المبالغ المترتبة على البناء وتكون مدة الانجاز سته اشهر تبدأ بعد العيد مباشرة .

3-    تدفع الغرفة مبلغ ثلاثمئة مليون دينار على شكل دفعات متزامنة مع انجاز العمل .

4-    يكون ألاشراف من قبل امانة بغداد وتعاد البناية بنفس المقاييس للمحلات سابقا ووضع سلم طوارئ وتضاف جمالية هندسية لواجهة البناية . وتسلم المحلات كاملة لشاغليها السابقين بأستثناء الانارة والزجاج الامامي .

5-    من اجل تثبيت شروط المنحة اقترح السيد حكمت الدقاق عضو مجلس الغرفة ان يتعهد صاحب البناية بأكالمها للنهاية ولايقبل اي عذر ويكون هذا التعهد امام مجلس الوزراء وكذلك امانة بغداد وان مشروع البناء هو بجهود ورعاية غرفة تجارة بغداد حصرا .

خلال الاجتماع قدم السيد حكمت الدقاق شرح مفصل حول نشاط الغرفة والمساهمات المادية المشابهة لحريق الكردادة ثم طلب من الدكتور مهدي العلاق مساعدة اصحاب المحلات بالطلب من ضريبة الدخل اعفائهم لمدة 3 سنوات ووافق الدكتور العلاق وطلب من غرفة تجارة بغداد تقديم أسماء المتضررين .

تعهد الدكتور العلاق بمتابعة موضوع القرض الذي تبنته غرفة تجارة بغداد مع مصرف الرافدين

ومتابعه الموضوع  والله الموفق .

 

 

المزيد من الاخبار

ابحث في الموقع

اسعار العملات

سعر الذهب

سعر النفط

سعر الغاز الطبيعي

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 14
عدد زوار أمس : 97
عدد الزوار الكلي : 146955