انتخاب قائمة الخبرة للدورة 49 لغرفة تجارة بغداد

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس واعضاء غرفة تجارة بغداد

افتتاح منتدى ألاعمال والاستثمار العراقي-الاوربي السنوي الثاني في اثينا

توقيع لتفاقية تعاون مشترك بين اتحاد الغرف العراقية والسورية

صفحتنا على الفيس بوك

من معرض المرئيات


جعفر الحمداني رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية

ابحث بالاسماء التجارية

من معرض الصور

خريطة زوار الموقع

شارك بصوتك

ماهو رأيك بأداء غرفة تجارة بغداد؟

 جيدجداً
 جيد
 غير مقنع
النتيجة

الدليل التجاري

تفاصيل الخبر

الوفد الحكومي الاردني ورفع سمة الدخول عن التجار العراقيين.


2019-01-28

الوفد الحكومي الاردني ورفع سمة الدخول عن التجار العراقيين.

دعت غرفة تجارة بغداد، الاحد، الوفد الحكومي الاردني برئاسة نائب رئيس الوزراء الأردني رجائي صالح المعشر، برفع سمة الدخول عن التجار العراقيين.
أكدت غرفة تجارة بغداد على ضرورة زيادة التعاون التجاري بين العراق والأردن بمختلف المجالات على راسها رفع سمة الدخول عن التجار العراقيين، مبينة أن ‘الجانب الأردني وفي زيارة رسميه له للعراق، بين ان وجودهم سيعزز من التفاهمات والاتفاقات التجارية بين البلدين”.
واضاف أن “الوفد الحكومي الأردني، تم استقباله خلال حفل من قبل غرفة تجارة بغداد برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري وعضوية عدد من الشخصيات الاقتصادية والتجارية الأردنية”.
وقال رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني بكلمته خلال الحفل وبحسب البيان، ان “تعافي الاقتصاد العراقي يؤشر ايجابا على اقتصاديات المنطقة والعالم، كونه مهم على كافة الاصعدة، وهذا ما أدركته جميع اقتصاديات العالم”.
وأشار الحمداني الى ان “طموح غرفة تجارة بغداد من تواجد الوفد الأردني الشقيق ان يكون انطلاقة حقيقية لتحقيق الاتحاد الكمركي العربي والسوق الحرة العربية والشراكة الاستراتيجية”، مؤكداً على “أهمية مناقشة ملفات تعزز واقع التعاون الاقتصادي ونقله الى مرحلة جديدة”.
وشدد الحمداني على “ضرورة ان يعمل الجانبين باتجاه تسهيل وحرية انتقال البضائع والأموال بين البلدين، وعلى راسها تسهيل مهمة ‘رفع تأشيرة الدخول عن التجار بين الجانبين، ما يشكل عودة حقيقية للعلاقات بين البلدين”.
وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري الذي كان في مقدمة المستقبلين للوفد الأردني، أوضح ان ‘القطاع الصناعي الأردني شريك حقيقي في السوق العراقية وإمكانية دعم الصناعة العراقية بالتعاون المشترك هي تفاهمات مستمرة بين الجانبين’.
واكد الوزير ان ‘الصناعة العراقيين تحاول اليوم ان تنافس نظيراتها من دول المنطقة وذلك من خلال طرح منتجاتها وفق المواصفات المعتمدة، مجددا دعوته بضرورة دعم الصناعة العراقية من خلال وضعها في أولويات عمل الحكومة العراقية’.
الى ذلك أكد وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري خلال كلمته أيضا في الاحتفال، على ‘أهمية وجود وفد المملكة الأردنية الهاشمية في العراق لما له من انعكاسات إيجابية على مختلف الأصعدة التي يعمل عليها البلدين’، مشيرا الى ان ‘هناك وفد تجاري أردني يرافق الوفد الحكومي وهو الان يدرس سبل تعزيز التعاون المشترك وتحقيق المنفعة للبلدين من خلال الاطلاع على فرص الاستثمار والتجارة للطرفين’.

المزيد من الاخبار

ابحث في الموقع

اسعار العملات

سعر الذهب

سعر النفط

سعر الغاز الطبيعي

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 1
عدد زوار اليوم : 128
عدد زوار أمس : 145
عدد الزوار الكلي : 216051